wife

يتعرّض الكثير من الساعين لشراء زوجة وإكمال نصف دينهم للغش من قبل مُلّاك العرائس الجشعين، الذين يستغلون جهلهم ويطلبون مهوراً أكبر من تلك التي تستحقها، دون رقيبٍ أو حسيب، مستغلين تعويم أسعار مهور الفتيات وغياب وزارة التجارة، وهو ما يصعّب المهمّة كثيراً على المستهلك.

كنا لننصحك عزيزي المقبل على الزواج بالتوجّه للسوق الأجنبيّة واستيراد شريكة حياة من الخارج، فهي لا تباع، ومعها جواز سفر معتبر (أكثر اعتباراً من جوازك على الأقل)، لكننا نريد حماية منتجاتنا المحليّة، ومنع وقوع كساد في قطاع الزواج الذي يعد من أهم روافد الاقتصاد المحلي. لذا، آثرت الحدود استشارة خبير الزواج، فهمي حمدون، الذي أثبت خبرته الواسعة في المفاصلة، بعد أن دخل في زيجته الخامسة هذا الأسبوع، حول أفضل الطرق لمفاصلة “حماك” المستقبلي والحصول على ابنته بسعر مناسب.

۱. أظهر عدم اكتراثك: إياك أن يكتشف عمّك المستقبلي اهتمامك بابنته، فهو سيرفع  سعرها إن رآك حريصاً على الحصول عليها. حتى لو كانت ابنته فتاة أحلامك التي تعرّفت عليها منذ الصف الرابع الابتدائي، والتي بعثت لها برسالة حب في مراهقتك مرفقةً بقصيدة حب لنزار قبّاني، وادعيت أنها من تأليفك، وقلب حب مع سهم واسمك بجانب اسمها، أظهر له أنك غير مكترث بتاتاً وأن ألف بائع يتمنى عقد صفقة قران ابنته معك.

۲. أكد له أنك تلقيت عروضاً أفضل: عندما يخبرك أبوها بسعرها الأولي، تبرّم وصفّر واقلب عينيك للأعلى وعبّر له عن تعجّبك من السعر الذي حدده لابنته وكأنها سيارةٌ كلاسيكية لا مثيل لها في السوق. احلف أنك رأيت فتاة بنفس مواصفاتها في البيت المجاور، شعر أسود طويل وطول متوسّط وعيون كبيرة، بل أطول قليلاً منها، وبمهر أقل. بهذا، سيظن أن ابنته لا تمتلك قيمة تنافسيّة في السوق، وسيرغب بتصريفها بأسرع وقت.

۳. دع والدتك تعِب ابنته: أخبر والدتك أن تذكر عيوب ابنته واحداً تلو الآخر لعلّك تحصل على خصم مناسب، دعها تخبرهم عن أن شعرها ليس بالنعومة الكافية، وأنفها أطول من المعايير المتعارف عليها، وعمرها أكبر ببضع سنوات عما كنت تبحث عنه، وأن القهوة التي أعدتها لا تضاهي قهوة زوجة أخيك، لكن لا تجعلها تبالغ في إظهار عيوب ابنته لكي لا يلغي فكرة زواجها نهائياً ويدعها تكمل دراستها.

٤. بيّن له أنك على عجالة من أمرك: عندما يعرض عليك سعراً ويرفض تخفيضه، قُم من مكانك وتظاهر بأنك ستغادر منزله، لكن، قبل أن تفتح الباب، اعرض عليه سعراً آخر وأمهله يومين ليتصل بك، مع تحذيره بأنك لن تعاود الرجوع إليه وستبحث عن عروس أخرى في حال تمسكه بسعره. ستثير خشيته من انتهاء صلاحية ابنته وبقائها مكدّسة عنده في غرفة الجلوس.

٥. اعرض عليه تنفيق جميع بناته بالجملة: لا تسئ فهمنا، فما نقصده بهذه النَّصيحة هو أن تعرض عليه إعطاءك خصماً مقابل إحضار المزيد من الزَّبائن كأخيك أو صديقك أو دزينة من معارفك. فمن بديهيات اقتصاد السوق أن القطعة الواحدة تصبح أرخص عندما تباع بالجملة مع مثيلاتها.

باستطاعتك الاعلان هنا

مقالات ذات صلة