angrymama

تعهدت السيدة أُم رامي بالضرب بيد من حديد كل من تسوّل له نفسه التَّفكير بزعزعة استقرار الكؤوس والأطباق والملاعق والأكواب الموجودين على رفِّ الجلي وتلويثها مجدداً فور انتهائها من جليها.

وكانت أم رامي قد فرضت حظراً تامَّاً على دخول المطبخ ردَّاً على شُرب أحد أبنائها العصير بكأسٍ أخذه من رفّ الجلي مباشرة، دون أن ينتظره حتّى يجف “شهدت ساحة المطبخ خلال الآونة الأخيرة تجاوزات عديدة لا يمكنني السّكوت عنها أبداً، لم تفلح تحرياتي لغاية اللحظة باكتشاف الجهة المنفذة. وعلى الرّغم من شكوكي القوية تجاه بعض الأفراد، وخصوصاً أكرم وخولة، إلّا أنّ أياً منهم لم يتبن العملية”.

كما أكَّدت أم رامي على ضرورة عدم التساهل مع أيٍّ من أبنائها أبداً، ولا حتى آخر العنقود عُمر “إذا ما استعملوا الجلي مباشرةً من على الرَّف، سيتحتَّم عليَّ جليها مرَّة أخرى، ليقوموا باستعمالها مجدداً، وأنا أجلي وأجلي وأجلي. منذ انتهاء شهر العسل وحتى اليوم كلّما جليت شيئاً يقوم أحدهم بتوسيخه”.

يذكر أنَّ  حفظ أمن المطبخ يشكل التَّحدي الأكبر لأم رامي بعد نجاحاتها الأخيرة في استعادة السَّيطرة على غرفة الجلوس والحمّام “لا يجرؤ أيٌّ منهم على المشي فوق بلاطةٍ قمت بمسحها، أو الاستحمام خلال يومٍ نظَّفت فيه الحمَّام، وها أنا أستعيد سيطرتي على المطبخ، لأنتقل بعده إلى غرف النَّوم وأحافظ على ترتيب أسرتهم والخزائن”.

مقالات ذات صلة