unisrael

كلّفت الولايات المتحدة الأمريكية أممها المتحدة بإصدار تقرير عاجل يثبت أن فلسطين هي دولة الفصل العنصري، تعويضاً عن الضرر النفسي الذي سبّبه تقرير آخر أصدرته لجنة الإسكوا، التابعة للأمم المتحدة، يفضح حقيقة إسرائيل كنظام فصل عنصري.

ويقول الأمين العام للأمم المتّحدة، أنطونيو غوتيريش، إن الإسكوا استغفلته واستغلّت حداثة عهده في الرئاسة والأمم المتّحدة لتقوم بفعلتها، وأنَّه أصرَّ على سحب التَّقرير حرصاً على مشاعر نتنياهو “لا يمكن التعبير عن الأذى الذي لحق بالحكومة الإسرائيلية جراء هذا التقرير، على الرغم من جهودها المتواصلة بدعم عملية السلام  وسماحها للفلسطينيين بالوصول إلى الأكل والشرب والنَّوم في بعض الأيَّام، إضافة لمنحها بطاقات شخصية لبعضهم، بينما لم تعطِ لأي من القطط أو الحيوانات الأخرى في المنطقة بطاقات مماثلة”.

ويضيف “حاول تقرير الإسكوا تطبيق قوانين الأمم المتحدة المتعلقة ببقية دول العالم، دون مُراعاته لخصوصية إسرائيل والموقع الذي تحتلّه عالمياً كدولة أفضل من بقية الدول، وحقّها أن تفعل ما تشاء، كما تشاء، وعندما تشاء”.

أمّا عن التقرير الجديد، المُصَحح، فيؤكّد أنطونيو لمراسلنا أنه سيكون وثيقة حقّ تظهر العنصرية الفلسطينية التي تمارَس  ضدَّ جيرانهم الإسرائيليين بشكل يومي ودون هوادة.

وفيما يلي عرض لأهم النقاط التي سيتناولها التقرير:

١. يمارس الفلسطينيون العناد، ويمتنعون عن الإقرار بأحقيَّة إسرائيل  بالأرض رغم إقرارها المتواصل بذلك.

٢. رفض الفلسطينيون التعايش مع المستوطنين، وأجبروا إسرائيل على بناء جدران عازلة مُكلفة لتحميهم من بربرية جيرانهم، دون أن تكلّفهم ثمن بنائه أو صيانته التي بلغت الملايين.

٣. تهديد الفلسطينيين المتواصل للإسرائيليين بالرجوع إلى وطنهم وإصرارهم على حق العودة، مما يهدد التركيبة الديموغرافية لإسرائيل كدولة خالصة لذوي الدماء الزرقاء.

٤. فلسطين دولة مفصولة إلى قسمين على الأقل (بحكم بُعد غزة عن الضفة الغربية)، كما أنها مقسّمة أكثر من ذلك بكثير بوجود المستوطنات والحواجز، فإذا كانت هي بحدّ ذاتها تحوي هذا القدر من الفصل، فهذا دليل قاطع على أنّها دولة فصل عنصري.

٥. الحكومة الإسرائيلية قالت عن فلسطين إنّها كذلك، والإسرائيليون لا يكذبون، وبالتالي، يعد كلامهم تأكيداً تاماً على صحة الموضوع.

باستطاعتك الاعلان هنا

مقالات ذات صلة