السعودية تقيم اجتماعاً لأولياء أمور النساء بمناسبة يوم المرأة

Saudi woman day

بمناسبة يوم المرأة العالمي، تستعد السعوديّة لاستضافة الاجتماع السنوي لأولياء أمور النساء، لمناقشة آخر مستجداتهن وكيفية تصرّفهن في المجتمع، وسبل تحسين تصرّفاتهن وطاعتهن وقيامهن بواجباتهن المنزلية والزوجية.

ووجّهت اللجنة المنظمة للمؤتمر دعوة عامّة لجميع الرجال الذين يمتلكون رأساً واحداً من الإناث على الأقل، سواء كانت زوجةً أو أختاً أو أماً أو ابنةً لحضور المؤتمر، ليشاركوا تجاربهم وخبراتهم وهمومهم، وأفضل السبل لتحسين أدائهن دون أن يذاع للعالم أجمع أن تحسين الأداء هذا هو اضطهاد لحقوقهن.

ويقول الناطق باسم المؤتمر إن السعوديّة تسعى لإحياء يوم المرأة العالمي “لكسر عين كل من يدعي أننا لا نكترث لأمر المرأة، ولنؤكّد أنها ليست خادمة يسمح الجماع معها من قبل زوجها فحسب، بل حلوى مغطاة ودرّة مصانة مُكرّمة، على عكس ما تزعمه تلك الناشطات النسويات اللواتي لم يحظوا بمحرم يلجمهن ويعلمهن ما هو رأيهن بخصوص حقوقهن”.

وأضاف الناطق أن المجتمعين سيتطرقون لمحاور مهمّة ومصيريّة لم يسبق لأعتى منظمات حقوق المرأة التطرق إليها “كحق المرأة بالحصول على سائل جلي ناعم على اليدين، ومناقشة كيفية السماح لهن بالاستمتاع بالعالم الخارجي عن طريق النظر خارج أحد الشبابيك بعد التأكد من عدم وجود رجال في الشارع، وإمكانية إعطائهن رخصة لقيادة المكنسة الكهربائية بدلاً من المكنسة اليدويّة”.

من جانبها، عبّرت السيّدة أم خالد على لسان زوجها أبو خالد عن فرحتها بإقامة المؤتمر، متمنيةً أطيب الأوقات لزوجها، وأن يعيد الله يوم المرأة العالمي على جميع المحارم بالخير واليمن والبركات.