images (1)

الخبز في السلة قد يصبح من المشاهد المفضلة لدى الرسامين قريباً

قامت المجموعة نفسها من طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بتطوير بديل عملي وتجاري عن الخبز ، اطلقوا عليه إسم “ج ٣”. واختار الطلاب هذا الإسم كاختصار ل- “جوع ثلاثة” ويتوقعون البدء بتوزيعه على المواطنين في القريب العاجل. ويتكون “ج ٣” من الهواء الخالص، إذ سيتمكن المواطنون من أكل الهواء كبديل صحي عن الخبز في الفترة القادمة.

ومن ضمن الفوائد التي يتميز بها ج ٣ احتوائه على سعرات حرارية قليلة ستساعد المواطنين على فقدان الوزن وكونه أرخص ومتوفر بشكل واسع. وأوضح الطلاب بأن “ج ٣ لا يحتاج إلى مخابز ولا مراكز توزيع، وهنا تكمن قوته، إذ سيتمكن المواطنون من الحصول على المنتج وتناول الهواء من منازلهم دون حاجة إلى الذهاب إلى السوق. وإضافةً إلى ذلك، فإن المواطنين سيتمكنون من أكل الهواء في شهر رمضان دون أن يؤثر ذلك على صيامهم”.

ويرى أحد أفراد المجموعة القائمة على الإختراع بأن “ج ٣ هو البديل الحقيقي الوحيد الموجود عن الخبز، ومن المستغرب أن الحكومة الأردنية لم تفكر بهكذا بديل حتى الآن”. يذكر أن الحكومة الأردنية تمكنت مؤخراً من تطوير بديل عن غاز الطهي الذي تمثل ب-“الله لا يردكم” والذي قامت بتوزيعه على المنازل بعد رفع أسعار الغاز.

مقالات ذات صلة