mob

فرض المبرمج كُ.أُ. هيبته وتفوقه على زملائه في العمل، أثناء حديث عابر نطق خلاله اختصاراً تقنياً وكأنه كلمة عادية، مبهراً الجميع بمعرفته الواسعة وثقافته العميقة التي لن يتمكنوا من الوصول إليها.

ويقوم كُ.أُ. عادةً بإسكات الآخرين بشكل فوري، عندما يحتجّون على خلل في البرنامج الذي قدّمه لهم أو عدم مطابقته للمواصفات المطلوبة أو تأخره عن الموعد المقرر لتسليمه، بكلّ بساطة، عبر ذكره لعدد من الاختصارات التقنية التي حفظها منذ أن كان في الجامعة، الأمر الذي يشعرهم بجهلهم ودونيتهم أمامه، فيكتفون بهز رؤوسهم بالموافقة، خوفاً من أن يفتضح جهلهم، أو أن يباغتهم كُ.أُ. بشرح يتضمّن اختصارات أكثر تعقيداً.

يقول كُ.أُ. “منذ أن اهتديت إلى طريقة ذكر الاختصارات التقنية وأنا أحوز على مكانة مرموقة في المجتمع، ولا أواجه أي مشاكل في التعامل مع البسطاء كمديري ومسؤول الموارد البشرية، يكفي أن أخبر أحدهم أن الإس دي كي لا تتوافق مع الأو بي الموجود على البي سي، حتى يخجل ويطأطئ رأسه، لأنه عرف قيمته الحقيقية أمام رواد التكنولوجيا من أمثالي”.

يذكر أن كُ.أُ. تمكّن من ضرب ثلاثة عصافير دون أحجار باستخدام هذه التقنية، فبالإضافة لرفعها مكانته، واختصارها للنقاشات، أقنع كُ.أُ. الجميع أنه طليق بالإنجليزية مع أنه لا يعرف منها سوى الأحرف.

باستطاعتك الاعلان هنا

مقالات ذات صلة