14330126_1253030864729893_7546245783332901679_n

أعلنت هيئة تنظيم قطاع الفساد صباح اليوم نيتها إصدار ستة طوابع بريدية للرشوة، للحد من استغلال الموظفين حاجة المواطنين لإنهاء معاملاتهم بأسرع وقت ممكن، وإفادة الموظفين والمساعدة في رفع دخلهم بطريق شرعية، على كافة الدوائر الحكومية في خطوة جديدة.

وقال رئيس الهيئة إنَّ الطوابع الجديدة ستوزع في كافة الدوائر الحكومية، مؤكداً أن أسعارها ستحدَّد بناءً على نوع الخدمة التي ستُقدَّم للمواطنين عند شرائها “فمثلاً، هناك طابع تخطي الدور، وطابع ترك الموظف لهاتفه الذكي والقيام بعمله، وطابع ابتسام الموظف بوجه المواطن والترحيب به”.

وأضاف “سيراعي المشروع الجديد أصحاب المعارف والواسطات، ولن يقلل من تأثير المحسوبية على أداء الموظفين، ستبقى الأولوية لهم كما جرت العادة، فهذه الطوابع وُجدت للتنظيم ولحماية حق المواطن في تلقي الخدمات التي ينتظرها عند دفعه للرشاوى فقط”.

من جهته، حثّ الموظف، مسعود غريبة، المواطنين الأعزاء على شراء الطوابع حتى وإن كانت الدائرة فارغة تماماً ولم يحتاجوا لاستعمالها، بل وشراء أكثر من طابع واحد، حسب مقدرة كلٍّ منهم ومدى كرمهم،  دعماً لإخوانهم الموظفين.

يذكر أنّ موعد إطلاق المشروع لم يحدد حتّى هذه اللحظة، وذلك لتأخر بدء العمل به بسبب فساد مسؤول الدوائر الحكومية في الهيئة.

مقالات ذات صلة