byfold2

لقد تمكنتِ من العثور على شاب أخذ الخطوة الكبرى وقام بخطبتك من أهلك، وهذا يعني أنه يمتلك مهراً ويريد الزواج، وهو على الأغلب يعمل الآن لتجهيز عش الزوجية، إلّا أن المجتمع وصديقاتك عرفوا بالأمر. حسناً، لقد نشرت خبر قدرته على الزواج أمام الجميع، وأصبحت عيون صديقاتك وزميلاته عليه.

كيف تستطيعين الحفاظ عليه إلى حين موعد العرس بعد سنة كاملة؟

عزمية حبايب، شقيقة خبير الحدود للشؤون العاطفية، عزمي حبايب، تقدم لكِ ٥ وسائل للقيام بذلك:

١. أقنعيه بالعمل في ٣ وظائف: أو أربعة، أو خمسة، يمكنك أن تقنعيه بالعمل طوال الوقت لبناء مستقبلكما سوية، وبهذا، ستضربين عدة عصافير بحجر واحد، ففي الوقت الذي تخفينه عن أعين الحاسدات، سيفقد الرجل بصره وصحته ولن يقوى على خيانتك، وستراكمين ثروة بسيطة تمكنك من شراء أساور وحلي ذهبية لتخبيئها في الخزانة.

٢. لَفّقي له تهمة ليدخل السجن: أدرسي القانون والنصوص الدستورية بشكل جيد، ولفّقي له تهمة بسيطة  لتضمني خروجه من السجن قبل ساعات فقط من موعد العرس، مثلما حصل مع فراس، إن وجوده في السجن يعني أنه في أكثر الأماكن عزلة عن البشر، باستثناء زملائه طبعاً. لن يرى خطيبك امرأة من العالم الخارجي سوى أمه وأخواته، وهؤلاء بالطبع لسن منافسات لك، صلّي فقط بأن لا يفقد عذريته أثناء فترة اعتقاله.

٣. أجبريه على ارتداء الحجاب: كما يطلب الرجل ذلك من عروسه، يمكنك فعل ذلك أيضاً، أطلبي منه ترك العمل وارتداء النقاب أيضاً، وهدديه بقطع العلاقة وفسخ الخطوبة والطعن بشرفه وأخلاقه إن لم يفعل.

٤. أنشري غسيله الوسخ أمام صديقاتك: حدثيهم عن عنفه وعدم اكتراثه لأمرك، دعيهم يعرفون كم هو خسيس ووضيع وفاشل هذا الذي ستتزوجين، افضحي أمّه وأخواته، ستنفر منه صديقاتك لا محالة، ولن يفكرن بالنظر في وجهه، وقبل أن يسألنك لماذا ستتزوجينه إذاً؟ أخبريهم كم تشعرين بالشفقة عليه وتسعين لمساعدته.

بعد الزواج، يمكنك تغيير الأمر وإعلان مشاعر الحب والشغف ونشر صوركم على مواقع التواصل الاجتماعي وأنتم تركضون خلف بعضكم بين الأشجار.

مقالات ذات صلة