An-empty-wallet

محفظة الزميل عادل بعد يومين من استلامه لراتبه

حرصاً على قدرة كتّابنا للوصول إلى صميم الأعماق البشرية، وتوفيراً لظروف المعاناة التي تخلق المبدعين الكبار، عملت رئاسة التحرير على تقليص الرواتب ومضاعفة الخصومات والعقوبات، وهو ما مكّن فريقنا الإبداعي من ملامسة الواقع وامتلاك الخبرة الكافية للتعامل مع الأزمات المالية، باستثناء عادل ولمياء، اللذين توفيا أثناء انتظار الراتب.

كتب – فريق الحدود

القراء الأعزاء، تمر المنطقة بالكثير من اللحظات التاريخية والمنعطفات التاريخية والمواقف المصيرية التي تقتضي منا المثابرة على شدّ الحزام، وتالياً مجموعة من الطرق المعنوية والمادية يمكن اتباع أي منها لتحقيق ذلك:

تدرّب على الصبر: راقب الفساد الذي يتمتّع به رجالات السياسة والاقتصاد دون أن تحرّك ساكناً، لا تفتح فمك، ولا يرف لك جفن، إن صمتك المطبق يعدّ أفضل وسيلة للبقاء على قيد الحياة، فالحديث عن حقوقك المنقوصة كفيل بإنهائها فوراً.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الغيرة من أصحاب المناصب والأموال والواسطات لن تجلب لك شيئاً سوى الكراهية وستدفعك إلى أن تثور على من حولك. أتريد أن تصبح بلادك سوريا أو العراق؟ – إذا كانت بلادك هي سوريا أو العراق فقد فاتك القطار.

كن إيجابياً: اقنع نفسك بأن الأوضاع ستتحسن. ليس فقط المادية، بل السياسية والعاطفية والاجتماعية كذلك. إن الأمل مهم جداً، فحتى وإن لم تجد قشة أثناء غرقك، تعلق بأي شيء مهما كان خيالياً، كوعود الإصلاح على سبيل المثال.

تاجر بمبادئك: ضع قيمك وأخلاقك في سحّارة واعرضها للبيع في سوق الخردة أو في السوق السوداء، واشتر بثمنها ذيلاً هزّازاً، التحق بركب الحداثة ومجالس المسؤولين، واحرص على أن يتمتع المسؤول التي ستهز له ذنبك بالثبات الوظيفي، كأن يكون نائباً أو وزيراً أو رئيس وزراء أو، أو، إحمْ.

ابحث عن وظيفة رابعة: تعدّ قلّة الوظائف سبباً رئيسياً لقلة المال، وقد يضطر أحدنا للعمل في ٣ وظائف للبقاء حيّاً. من الضروري أن تجد وظيفة رابعة تساعدك على شراء المنبهات والمنشطات والقهوة، لتتمكن من البقاء مستيقظاً وجاهزاً للعمل بالوظائف الأخرى دون أن يوبخك رؤساؤك في العمل.

تخلص من الأعضاء الزائدة عن حاجتك: يحتوي الجسم البشري على العديد من الأعضاء الفائضة عن الحاجة كالكلى والقرنية أو غيرها التي ليست أساسية كالبنكرياس وأجزاء من الكبد. يمكن بيع هذه الأعضاء بأسعار تتراوح بين بضع مئات وعشرات الآلاف من الدولارات، تبعاً للسوق الذي تعرض فيه بضاعتك. لا تخف من بيع أعضائك التناسلية، فأنت لن تستخدمها في ظل انشغالك بـ ٣ وظائف على الأقل.

تحوّل إلى جوهرة: هذا الخيار هو الأصعب. يتوجّب على الإناث تغيير شكلهن ليصبح جميلاً، أمّا إن كنت رجلاً، فعليك أن تجري عملية تحويل لجنسك، حينئذ، ستصبح جوهرة، أو ملكة، مكانها المنزل. ستقلل من حجم مصاريفك خارج المنزل،  وستتساعدك على إغواء رجل ثري ليتزوجك وينفق عليك.

باستطاعتك الاعلان هنا

مقالات ذات صلة