يرى الطلاب أنه من الممكن إعادة تدوير حديد أعمدة الكهرباء إلى طناجر أو مناهل‬

يرى الطلاب أنه من الممكن إعادة تدوير حديد أعمدة الكهرباء إلى طناجر أو مناهل‬

قامت المجموعة المعهودة من طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بإجراء تجارب على استبدال الكهرباء بمصدر أرخص وصديق للبيئة. وبنى الطلاب تجربتهم كاملة بدون استخدام أي تيار كهربائي ولجأوا إلى أساليب جديدة قديمة للتدفئة والتبريد، بالاضافة لإيجاد بدائل عدة لطرق لصرف المال في حال الإستغناء عن الكهرباء.

وبحسب تعبير أحد الطلاب القائمين على التجربة، “لقد بدأنا التجربة عندما تم فصل التيار عن المنزل. اضطررنا حينها إلى إيجاد بدائل، فاستخدمنا خشب أثاث المنزل للتدفئة، في حين لجأنا إلى النوم باكراً بدلاً  الإنارة، الأمر الذي ساهم في رفع معدلاتنا في الجامعة وإنجاح التجربة”. ورداً على سؤال مراسلتنا عن الكيفية التي تم بها إستبدال الأدوات الكهربائية في المنزل، أوضح أحد الطلاب: “بدأنا بشراء حاجياتنا يوماً بيوم كي نتفادى إستخدام الثلاجة التي قمنا بتحويلها إلى خزانة معلبات. أما غسل الملابس والكوي، فعدنا إلى الغسل اليدوي المعروف بأنه أفضل من الغسالة. وتوقفنا عن إرتداء الملابس التي تحتاج إلى كوي”.

ويشير الطلاب إلى أن هذه النقلة إلى البدائل ساهمت في زيادة مدخراتهم. ويدرس الطلاب الآن إستخدام المال الذي تم توفيره في إيجاد بديل للماء المشع. ومن الخطط المقترحة للتجربة القادمة هي شرب مياه افيان، الاستحمام في منتجعات البحر الميت، وبناء مستوعب لمياه الشتاء للري.

مقالات ذات صلة