0

جوقة تليق بضيوف مصر

أعلن معهد الموسيقى والمزاج العالي في مصر عن إطلاق أوبريت “طلع البدر علينا” احتفالاً بزيارة العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز. وستقوم جوقة أطفال السيسي المكونة من صحافييه وأذرعه الإعلامية بتقديم الأوبريت أمام الرئيس والعاهل وكوكبة من رجالات الجيش والأمن والشرطة والمخبرين.

وسيتم نقل الاحتفال عبر شاشات وسمّاعات نصبت في الأحياء الشعبية والعشوائيّات خصيصاً لهذه الغاية، ليتمكّن الفقراء والمشرّدون من الاستمتاع برؤية طلّة الملك سلمان البهية، بالألوان وبدقّة فائقة الجودة. وستتم ترجمة الأوبريت بلغة الإشارة ليتمكّن حتّى العميان من فهم أهميّة الزيارة التاريخية.

ويتضمن برنامج الاحتفال مراسم تغيير اسم الهرم الأكبر ليصبح هرم سلمان الأكبر، إضافة لمنح السعودية لقب “أم الدنيا” بدلاً من مصر من اليوم فصاعداً، و .. و .. إعطائها سر أسرار مصر: الوصفة السريّة لطبخة الملوخية بالأرانب.

يأتي هذا الاحتفال تعبيراً عن السعادة بقدوم الملك سلمان محمّلاً بشوالات من الرزّ على هيئة نقود وعقود وصفقات على شكل استثمارات ومساعدات. وبالإضافة إلى ذلك، وافق خادم الحرمين على بناء جسر يربط مصر بالسعودية، يسهّل على الوهّابيين زيارة الأراضي المصرية والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ويتيح للمصريين استخدامه لالتقاط صور عائلية في العطل أو الوقوف في طوابير طويلة بانتظار السماح لهم بالعمل في السعودية.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة