مراسل الحدود لشؤون العاصفة الثلجية التي قد وقد لا تأتي

monroe-6e3r6j07xeds4k6hma_original_t1200

منظر عام للثلوج التي لم تتراكم

تسبب عطل ميكانيكي في محركّات السماء بخلط الماء والثلج في العاصفة التي تضرب المنطقة، ممّا منع تماسك الثلوج على أرض الواقع. ولم يتراكم خلال هذه العاصفة الفاشلة سوى الخبز في المنازل، حيث قام المواطنون بتكديسه استعداداً لنهاية العالم، في حين اقتصر تراكم الثلج على الطوابق العلوية من الثلّاجات، وكؤوس الطبقة العلوية من المواطنين.

وحال هذا الخلل دون شلّ الحياة وتعطيلها، ممّا اضطر الجميع للاستيقاظ صباحاً والخروج من تحت الأغطية واستنشاق الهواء البارد ودخول الحمام وغسل أيديهم ووجوههم بالصقيع السائل، إضافة إلى الخروج من المنزل والسباحة والتحدث إلى الآخر والتعامل معه ورؤية المدير السافل والزميل القميء محمد البكرجلي.

وأربكت أعطال الماكينة السماوية منجّمي الأرصاد الجويّة وأحرجتهم ودفعتهم إلى لوم القضاء والقدر ومواقع الطقس المبعثرة على الإنترنت. فيما قال البعض أن عمر آلة الطقس تجاوز ملايين السنين ولربما بدأت بالتصدّع بفعل العبث الاستهلاكي للإنسان المواطن الجاهل. لكن، يرى خبراء حقيقيون أن حرارة الجمر الذي انتظر عليه المواطنون عطلتهم هو الذي تسبب بذوبان الثلج؛ إذّ لا يمكن، منطقيّاً، أن يكون الخلل غباءً من هيئة الأرصاد الرسمية.

وعقب الارتباك المذكور أعلاه، أصدرت مديرية الأحوال الجويّة دليلاً صغيراً لمساعدة المواطنين على معرفة ما إذا كانت هذه العاصفة ستؤدي لتماسك الثلوج وحبسهم في منازلهم، أم أنّها ستعصف بهم إلى أعمالهم رغماً عن أنوفهم.

وتالياً، نقتطف لكم، نحن في شبكة الحدود، أهم النقاط التي تضمنها هذا الدليل الصغير:

١. افتح أول سبعة مواقع إلكترونية مختصة بالأحوال الجوية، وأخرج توقعات درجات الحرارة من بينها.

٢. أنظر من النافذة واكتب توقّعك الشخصي.

٣. افتح النافذة والعق اصبعك بطريقة لا تثير الغرائز، ثم ضعه في الخارج. ستعطيك هذه الحركة الإحساس بأنّك تعرف ما تفعل وكأنك ستستنتج شيئاً ما،و سيرفع ذلك من ثقتك بنفسك، وقد يؤدّي إلى نتائج أقل خطاً.

ملاحظة: إن كنتَ فتاة، نرجو منك لعق إصبعك بعيداً عن النافذة خشية أن يشاهدك أحد المنحرفين ويصوّرك وينشرك مع عرضك على الإنترنت.

٤. صلّ صلاة استخارة، استخارة، استخارة وليس استسقاء، إذ أن صلاة الاستسقاء ستؤثّر على نتائجك ونتائج غيرك.

٥. اكتب كل نتيجة على ورقة بعد أن تقسم درجة الحرارة على اثنين وتضيف سالب واحد وباليد أربعة.

٦. خبئ جميع الأوراق جيّداً في سلّة المهملات واذهب للنوم، فغداً يا عزيزي، ينتظرك يوم طويل بمدير وزملاء وعمل، أو يوم طويل مع العائلة وصراخ وحبسة في المنزل.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة