أعلنت شركة “الآفاق المحدودة للمساهمة العامّة المحدودة جدّاً” عن حاجتها لتعيين موظّف لمجموعة من مدراء الأقسام في الشركة. ونشرت الشركة إعلانها في الصحف الرسميّة ومواقع التواصل young-employee-955x1024الاجتماعي، متناسية أن الموظّف المثالي لا يطالع الصحف في مكان العمل، ولا يتابع الفيسبوك في ساعات الدوام.

وقال مدير العلاقات العامّة أنّ الشركة أتمت توظيف وترفيع المدراء اللازمين للإشراف على العمل قبل عامين، كما قامت بزيادة معاشاتهم بشكل مضطرد كل عام، وهي الآن بصدد إنجاز المرحلة النهائية من التعيينات عبر توظيف الموظّف الأخير واللازم للقيام بالأعمال التي توكّله بها الشركة”.

وسيترتب على الموظف الجديد الدوام طوال الأسبوع في تمام الساعة السابعة صباحاً، وشكر أرباب عمله لتوفيرهم هذه الفرصة في حياته البائسة، كما سيتوجب عليه القيام بمهام موظف خدمة العملاء ومندوب المبيعات وموظف السكرتاريا والموظف المختص بإثارة المشاكل لنفسه لدى المدراء، إضافة لإتقانه أعمال مراسل القهوة والشاي وعامل التنظيفات والسائق الشخصي لجميع المدراء وعائلاتهم.

وتتبنّى شركة الأفق في إدارتها هيكلية جديدة ومبتدعة طوّرها مؤسساها جمال الكبوري ووسام العريفات، تعتمد على توسيع الشريحة الإداريّة وتقليص عدد الموظّفين، اعتماداً على فكرة أن الموظفين يحتاجون لرواتب، بالإضافة لحاجتهم للمغادرة والإجازات السنوية والمرضية وإجازات الأمومة والتنفّس والذهاب إلى الحمّام، بعكس المدراء مثل الأستاذين جمال ووسام الّلذين لا يأخذون إجازات ويتغيّبون بسلاسة في حال احتاجوا لها.

مقالات ذات صلة