Indore, India - Jan. 15, 2015: Sumant Singh Kachhawa controlling traffic at White Church Road junction in Indore, India, on Thursday, January 15, 2015. (Photo by Shankar Mourya/ Hindustan Times) (with item)

التعليق: كما أصابته الأدعية بالفكح

أصيب رقيب السير الشريف كُ.أُ. بضربة شمس خلال محاولته فتح مصرف مسدود بفعل الأمطار الكثيفة، استيقظ على إثرها مصاباً بالكوليرا والحصبة والكزاز وانفصام حاد بين شخصيتيه المدنية والشُرَطيّة.

جاءت هذه الحادثة بعد أن منح الشرطي كُ.أُ. مجموعة مخالفات لسائق شاحنة، شملت رفع الموسيقى والعبث بالهاتف أثناء القيادة وعدم ارتداء حزام الأمان وقيادة المركبة باستخدام القدمين ونكش الأنف والاصطفاف المزدوج، حيث تفرّغ سائق الشاحنة وزوجتاه وعشيقته وأفراد قبيلته لمدة أسبوع للدعاء على الشرطي بجميع أنواع المصائب.

وكانت حوادث مماثلة قد أصابت رجال سير آخرين، إذ انهار بيت أحدهم بسبب دعاء بخراب بيته، كما تسببت أدعية المواطنين بطلاق أحدهم وتشرّد أبنائه، وأصيب آخرون بأعراض خفيفة مثل الصلع ورجفة العين وتسوس الأسنان.

ولتفادي هذه المصائب، وزّعت دائرة السير تمائم وحجب وأدعية على موظفيها لحفظهم من كراهية السائقين، بالإضافة لتطويرها برامج اقتناص المخالفات عن بعد باستخدام الكاميرات المثبتة على كل الأعمدة، وكاميرات طائرة بحجم الذباب.

يذكر أن الرقيب كُ.أُ. يستعد للعودة على رأس عمله، مواجهاً الظروف الجوية التي تمر بها المنطقة، تحت لهيب الشمس وهطول الأمطار والثلوج وطيران التحالف، ليمارس مهمته في تنظيم السير ودفع السيارات المتعطّلة، بالإضافة لتلقي الشتائم وامتصاص كراهية المواطنين للنظام.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة