p2174_column_grid_12

كما سيتم تغيير اسم الموظف إلى هنري

تمكّن المدير العام لإحدى شركات القطاع الخاص من تحويل الموظف كُ.أُ. إلى مكنسة كهربائية، بعد أن كان قد استعمله سابقاً كمنفضة سجائر وممسحة ومروحة وورق حمامات، حيث أظهر الموظف كفاءة عاليةً في أداء جميع هذه الوظائف، إضافة لكونه كيس ملاكمة من الصنف الممتاز في استراحة العمل.

وكانت الشركة قد أدرجت إعلاناً في الصحف المحلية طلبت فيه عدداً من الموظفين متعددي الاستعمالات، حيث تم تعيين كُ.أُ. مع مجموعة من المحاسبين ومسؤولي المستودعات وموظفي الاستعلامات. وأقيل معظمهم لعدم إيمانهم بذكاء المدير، إضافة لعدم مرونتهم في التحول لمراسلين وسائقين لزوجة المدير وأبنائه وشمّاعات لتحمّل جميع الأخطاء الإدارية.

فيما أظهر كُ.أُ. كفاءة منقطعة النظير في القيام بجميع الوظائف الموكلة إليه، حيث بدأ في صنع المعسّل وإعداد الأرجيلة للمدير بعد يومين من بدء دوامه، ثم تدرّج في العديد من المناصب والمواقع كمرحاض ومصرف صحي وسلك وصل كهربائي إلى أن وصل، بفضل إخلاصه وتفانيه، للعمل كمكنسة كهربائية.

وسيبقى كُ.أُ. بنفس الراتب والدرجة الوظيفية والمهام، إلّا أنه سيضطلع بمهام متنوّعة في المنصب الجديد، إذ سيتوجب عليه شفط الغبار عن سروال المدير وكرسي الإدارة والمكتب والسجاد، وسينظّف الأرضيات والأحذية، كما سيتوجّب عليه الدعاء لمدة لا تقلّ عن نصف ساعة لربّ عمله المعطاء.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة