screen-shot-2012-09-28-at-8-02-28-am

بماذا تذكّركم تصرّفات اسرائيل؟

أعلنت صحيفة واشنطن بوست في افتتاحية عددها الصادر اليوم عن اختيار رئيس الوزراء الاسرائيلي ليكون معمّر القذافي الجديد، حيث احتلّ بنيامين نتنياهو المركز الأول في استفتاء أممي أجرته الأمم المتّحدة لملء الفراغ في المشهد السياسي الكوميدي الذي خلّفه معمّر القذافي.

وكانت الأمم المتحدة قد أطلقت حملة لإيجاد شخصية سياسية ظريفة لرفع نسب متابعة فعاليتها، ولجذب الإعلاميين الذين باتوا يتهربون من تغطية قلق الأمم المتحدة، ولإيقاظ الحضور في مؤتمراتهم التي تقام كمساهمة في عالم صناعة الترفيه.

وأظهر الاستفتاء الذي أجري على مدار الأسابيع الماضية فوزاً ساحقاً لنتنياهو كالقذّافي الجديد بنسبة ٨٢٪، حيث قال خبراء أن سياساته وطريقة تعامله مع الانتفاضة، واعتقاده بأن الأمور في قطاع غزة تحت السيطرة، وادّعاءه ضلوع الشيخ أمين الحسيني في المحرقة النازية، إضافة لمحاولته التدخّل في الاتفاق الأمريكي الإيراني، ومحاربته ليظهر في الصف الأول في مسيرة شارلي إيبيدو، كل هذه الأمور، تجعله معمّراً قذافيّاً من الطراز الأول.

ومن المتوقع أن يتسلم نتنياهو مهامّه الجديدة كمعمّر القذافي في احتفال ضخم في الجمعية العامّة للأمم المتحدة، كما سيتسلم نظّارات وأزياء بهيجة شبيهة بتلك التي ارتداها المهرّج الراحل.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة