المقلوبة المصرية

 

url copyالمقادير:

حشيش.

ديكتاتور ذو خلفية عسكرية على هيئة فرعون.

شعب بكميات كبيرة جداً.

جماعات دينية من مزارع إقليمية قطرية وسعودية.

شعارات قومية ودينية مفرّغة من الداخل.

رئيس منتخب منزوع الدسم.

طباخين دوليين وإقليميين.

حشيش.

 

طريقة التحضير:

١-  حفر الشعارات القومية وإفراغها من محتواها، ومن ثم حشو الشعب فيها، وحشوها في الشعب.

٢-  سلق الدستور لمدة قصيرة جداً ومن ثم وضعه بجانب القوانين المركونة بجوار الطنجرة، ثم إضافة قوانين الطوارئ إلى الطنجرة مع تقليبها بشكل متواصل مع الشعب حتى يتحمّر.

٣-  رشة خفيفة من الأمل لإضافة النكهة، ثم إضافة ديكتاتور فرعون مجفف ومعتّق إلى الطبخة، ومن ثم نضع غطاء الطنجرة عليها ونغلقها بإحكام، مع الحرص على إبقائها تحت إشراف الشيف الأمريكي والإسرائيلي.

٤-  انتبه إلى الساعة، وبعد مرور قرابة ٣٠ عاماً، تكون الطبخة قد احترقت تماماً، ثم نرميها في سلّة القمامة (هذه المرحلة أساسية لأن طبخ الإنسان يتحسن بالتجربة والخطأ).

٥-  نحفر شعارات دينية ونفرغها من أي محتوى ومن ثم نحشو الشعب بداخلها.

٦- نحضر الدستور السابق تجهيزه ونسلقه لفترة قصيرة حتى تتطاير أيّة فيتامينات كانت متبقية داخله، ثم نضعه بجانب القوانين التي بقيت وستبقى مركونة الى جانب الطبخة الى الأبد. ثم نضيف القوانين العرفية الى الطبخة ونقلبها جيداً مع الشعب.

٧-  لمدة عام كامل نبقي الرئيس المنتخب منزوع الدسم في الطنجرة، مع الحرص على إبقاء الطبخة تحت إشراف الشيف القطري، ثم نأخذ القدر وما فيه ونضعه داخل الخزانة ثم نغلقها بإحكام.

٨- يجلس الشيف على الكرسي في مطبخه السياسي حتى تصبح الطبخة جاهزة لإعادة الكرّة.

٩-  تكرر العملية كل فترة غير محددة من الزمن، مع العلم أن الطبخة لن تكون أبداً صالحة للأكل أو الإستهلاك الحيواني، ويستحسن إستبدالها بأسرع وقت ممكن بطبخة جديدة.

١٠-  حشيش.

مقالات ذات صلة