7448717958_dbf40e806f_oعمت الفرحة مقر شركة إنستجرام في كاليفورنيا البارحة بعد انتهاء اجتماع اللجنه العليا لقائمة الاختصارات التكنولوجية الأردنية بإجماع مجلس إدارته على قبول اختصار “انستاجرام” الى قائمة الاختصارات المعتمدة من الهيئة تحت اسم “انستا”، شرف عظيم لا يتقاسمه معه إلا “فيسبوك” تحت إختصار “فيس” و”واتس اب” تحت إختصار “وتس”.

وخلال بث مباشر للاحتفلات من مقر الشركة أعرب أحد مؤسسي الشركه كيفين سيسترم عن فرحه بهذا القرار مشدداً على مكانة هذا التقدير وعن رضاه بالطريق الذي تحذوه الشركة واضاف قائلا “لقد فرحنا جداً بهذا الخبر السار، نحن على يقين من أن الشركة ستكون عند حسن ظن اللجنة، لقد أصبحنا بنفس مرتبة فيسبوك في نظر الأردنيين، أخبار مثل هذه حقاً ستشكل دافعا لكل شخص في إنستجرام”.

وعلق رئيس اللجنه السيد مقصر الحرحاكه في مؤتمره الصحفي بعد حدث الاعلان الرسمي بقوله  “حقق التطبيق المعيارين الاساسيين، كونه مكون من مقطعين، بالاضافة الى ان نموه المضطرد في الوسط الاردني”. كما أكد الحرحاكه على إلتزام اللجنة بوضع اختصارات لكل كلمة ممكنة، كي يواكبوا نمط الحياة السريع الذي يميز الشعب الاردني.

من ناحية أخرى أبدت مصادر موثوقة في شركة تويتر قلقها من هذا التطور، وتدور الشائعات عن حدوث مجموعة من الاجتماعات السريه على مستوى رفيع بالشركة لبحث قضية إسم تويتر وامكانيه تغييره إلى إسم ذو قابليه أكبر للإختصار.

مقالات ذات صلة