nesoor copy

هل ينكسر النسور؟

أكّد مقربون من دوائر صنع القرار الصيني أن الصين تستعد لشراء أفضل اللاعبين السياسين في المنطقة العربية، رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور، قبل إغلاق نافذة شراء اللاعبين التي تتزامن مع نافذة انتقالات لاعبي كرة القدم. وسيكون استقدام رئيس الوزراء المتعاقد من الأردن من أولويات الصين في مواجهة الأزمة في سوق الأسهم الصينية، خصوصاً بعد رؤية خبرته في تلقّي الصدمات والمراوغة من مكانه.

وأكّد المستشارون السياسيون على ثقة الصين في قدرات النسور المختلفة، بما في ذلك قدرته على التعامل مع كل المطالب والاضطرابات المتوقعة خلال الفترة القادمة من خلال خبرته في مواجهة الأزمات المالية المستمرة في الأردن كنمط حياة منذ عام ٢٠٠٩، والتي لم تواجه الصين مثلها منذ عقود.

من جهة أخرى، أكّد المتحدث الرسمي والأبدي والعابر للحكومات، وزير الخارجية الأردني، أن العقد المبرم بين الأردن والنسور لا يزال ساري المفعول وأنّ الصين يجب أن تدفع تعويضات سخية للأردن في مقابل فسخ العقد، أو الانتظار حتى بداية الموسم الديموقراطي الجديد في البلاد.

وأظهرت استطلاعات رأي الشعب الصيني، والتي بدأت العام الماضي، أن الصينيين متحمسون لقدوم رئيس الوزراء الأردني المعرف لديهم باسم أبو زهير، بصيته الذائع في مجال زيادة العطل الرسمية التي يحتاجها الشعب الصيني بعد سنوات عديدة من الانتاج المستمر.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة