images

ويبقى السؤال، كيف سيتم قتل المشجعين المصرين من خلال لعبة فيفا؟

بعد الأحداث المأساوية المتكررة في ملاعب كرة القدم المصرية مؤخراً، قرر اتحاد الكرة المصري نقل الدوري من الملاعب العشبية إلى أجهزة البلاي ستيشن٤، وذلك في خطوة حديثة وخلّاقة لضمان سلامة المشجعين.

وأعلن رئيس الاتحاد “لدينا وضوح تّام من حيث أي لعبة يجب أن نستخدم لمحاكاة الدّوري٬ إلّا أنه سيتم التصويت بين إستخدام لعبة PES 2015  أو لعبة FIFA 2015  في الإجتماع القادم للاتحاد، بعد أن خسرت لعبة Tekken كونها تمثّل لعبة الكرة الأصلية في الملاعب، الأمر الذي يحاول الاتحاد من تخفيفه”. وأعرب العديد من متابعي اللعبة عن قلقهم على نتيجة التصويت، إذ يتوقع أن تحدث أعمال شغب تقتل العديد في حال تم التصويت على أي من اللعبتين.

وعن هذا القرار، رحبت قناة Bein sports القطرية بالقرار وأوضحت أنها ستستمر في نقل الدوري الذي سيتم عقده عبر شبكة الإنترنت لتفادي قتل المشجعين على قناتها المشفرة +6 لضمان الأرباح القادمة من مصر. بينما أشاد جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم بالخطوة التي اعتبرها خطوة جريئة لحماية اللعبة والمشجعين من بطش الحكومات في الربيع العربي – موسم الشتاء.

ومن جهة أخرى، عارض مصدر من حزب الاخوان -كعادته- نقل اللعبة إلى البلاي ستيشن لاحتواء الألعاب المذكورة على أغان وكذلك بسبب احتواء اللعبة على  Joystick لما له من إيحاءات جنسية قد تؤثر على العقل الباطني لأعضاء حزبه.

مقالات ذات صلة