Street Bump (2)

أمانة عمّان، أمانة يا دنيا أمانة

ذكرت مصادر مقرّبة من أمانة عمان أن الأمانة تعتزم تشييد صرح وطني شامخ على شكل مطب في إطار مشروع بقيمة ٥ مليون دينار في العاصمة الأردنية عمّان. وأكّد المصدر أن الأمانة ستعلن عن المشروع رسمياً في مؤتمر صحفي في غضون ثلاث سنوات نظراً للتعقيدات المرتبطة بعقد مؤتمر صحفي، والصعوبات التقنية المرتبطة بتشييد هذا الصرح على خط الباص السريع.

وعلّق مسؤول في الأمانة أن هذا المشروع يأتي لمنافسة مدينة البتراء، حيث أنه وعلى الرّغم من جمالها، إلّا أن السّياح باتوا يتفادون المدينة الورديّة عقب رفع تذكرتها إلى سبعين ديناراً. فعندما يأتي السّائح إلى بلدنا المضياف، خصوصاً لرؤية البتراء ثم لا يتمكن من رؤيتها، فإنه يستطيع ركوب هذا المطبّ الشيّق.

وسيضم المطب خطوطاً طولية باللون الأصفر وعاكسات ضوء ومسارب مائية على الأطراف للمساعدة في تنظيم حركة المياه في مهرجانات عمان المائية القادمة بالإضافة لجسر مشاة على أطراف المطب.

وعن تبعات هذا المشروع، أضاف مصدر رفيع المستوى في أمانة عمان أن “المطب سيكون الوجه الجديد لمدينة عمان والمعلم الحضاري ويبين قدرة الأردن الإنشائية”. يذكر أن المطب سيكون بارتفاع ١٠٠ سم مكعب وعلى امتداد ١٠ أمتار مربعة  وستتم إضافة المطب إلى جبال عمان السبعة تحت مسمى “الدوار التاسع”. وأوضح المصدر أن “كلمة الدوار لا تعني القطعة الإسمنتية الدائرية بل تعني الإحساس بالدوخة والشعور بالإغماء تبعاً للمنجد في اللغة العربية”.

مقالات ذات صلة