Marlboro4wiki2

تم مصادرة الباكيت لتتم دراسة طعم جميع سجائره من قبل عناصر الشرطة

وجهّت محكمة أمن الدولة العسكرية تهم فساد وتهرّب ضريبي لمواطن بعد التحقيق معه إثر مزاعم حول شرائه علبة سجائر أجنبي من نوع (مالبورو) في نهاية الشهر الماضي. ويواجه المواطن العادي* تهماً عدّة على خلفية وجود أكثر من دينار واحد معه في نهاية الشهر.

وأوضح زملاء المواطن لمراسلنا ما حدث في مكان العمل، فقد استغربوا من تصرفات زميلهم في آخر شهرين حيث قام عدة مرات بتوصية ساندويش وأحياناً ساندويشتين فلافل أثناء استراحة العمل. ومن جهة أخرى أفاد مواطنون أنهم قد سمعوا المتهم يصرخ قبل إعتقاله بلحظات “والله عالدين.. عالدين”. هذا وتمت إضافة تهم غسيل الأموال ومقاومة الاعتقال له.

ويعمل المواطن العادي كموظف واحد فقط من أصل ٦ مليون يعملون ليلاً نهاراً لمساعدة الحكومة على تسديد نفقات “برنامج الفساد المتكامل”٬ في حين يقوم مليون لاجئ سوري أيضاً بمساعدة الحكومة بطريقة غير مباشرة عن طريق استخدامهم في جمع التبرعات. وعلى نفس الصعيد، لكن من جهة اخرى، ترفض الحكومة إطلاق تسمية لاجئ على مئات الآلاف من المصريين الذين تصر على تسميتهم “عمال وافدين”، حيث تعتبرهم الحكومة مواطنين بالدرجة الأولى من ناحية دفع الضرائب، وعمال بالدرجة الثانية والثالثة ولاجئين بالدرجة الرابعة.

و يناقش البرلمان** الأسبوع القادم مشروع قانون  “من أين لك هذا الباكيت”  ذلك نتيجة إكتشاف ثغرة في نظام الجباية الخاص بالحكومة، و ستتم مناقشة القانون في المجلس بعد أن تتم مناقشة بعض الأمور المهمة كتغيير مواعيد الجلسات لتبدأ وتنتهي في تمام الساعة الثانية ما بعد الظهر وتخفيض صوت الميكروفون في موعد القيلولة٬ إلّا حين موعد نقاش تقاعدات مدى الحياة والجوازات الدبلوماسية.

 

*مواطن عادي: كائن معرّض للانقراض على الرّغم من انتشاره الواسع، يعمل ويتكاثر في الدول العربية ويواجه تهماً دائمة بتهديد أمن الدولة والتهرّب الضريبي. يعمل المواطن العادي كعبد في معظم الأحيان، أو يبحث عن فرصة للعمل كعبد، حيث يقوم بدعم الدولة ومساعدتها على تمويل السجون المليئة ببرامج الفساد المتكامل والخطة الخمسية لسجن المواطنين.

**البرلمان : سيرك عالمي مكوّن من مئة وخمسين فناناً تم اختيارهم من مختلف أنحاء المملكة لتشكيل أول عمل فني أردني جماعي بهذا التنوع. تشمل عروض السيرك قفزات في الهواء ومصارعة حرة وجلوس ووقوف. يمتاز السيرك الأردني المعروف بالبرلمان بمجموعة واسعة من المهارات التي تجسد مستقبل وحظوظ البلاد.

مقالات ذات صلة