رياضة – محلل الحدود لشؤون داعش وسوريا

score-01

دقائق قبل البدء بالوقت بدل الضائع

حقق الطيران الإسرائيلي البارحة تقدماً ملحوظاً في مجموعته بعد قصف هدفين في الأراضي السورية مما رفع عدد نقاطه إلى ٩ نقاط. وبهذا تقدّم الطيران الإسرائيلي ليحتل المرتبة الثالثة في المجموعة في حين احتفظ الطيران الأمريكي في المرتبة الثانية من حيث عدد الأهداف التي أحرزها في شباك الأراضي السورية. وما يزال الطيران السوري يتربع في صدارة المجموعة كونه حقق أعلى عدد من الأهداف في البلاد منذ اندلاع المؤامرة الكونية.

ومن جهة أخرى، ما زالت الدولة الإسلامية تحتفظ بصدارة المجموعة الثانية ويحل بعدها كلٌ من تنظيم جبهة النصرة في المركز الثاني وجند الشام في المرتبة الثالثة بعد التصفيات، الحرفية، التي جرت في عين العرب-كوباني. وعلى هذا الحال، فمن المتوقع أن يلتقي الجيش السوري وجيش دولة الخلافة في نصف النهائي والذي يعقد نهاية العام القادم في ستاد دمشق الدولي.

ويشارك في التصفيات أكثر من ١٧ جهاز استخباراتي من حول العالم، إضافةً إلى ٦ أسلحة طيران وبضع عشرات من التنظيمات المختلفة والتي تتنافس جميعها للحصول على كأس الأسد الذهبي.

وتمكّن الطيران السوري عبر السنوات الماضية من تحقيق عدد كبير من الأهداف باستخدام البراميل المتفجّرات قليلة الدقّة، خاصّةً مع الاكتظاظ في الأهداف التي تعاني منه الأراضي السورية.

 

مقالات ذات صلة