الجيش اللبناني يطلق حملة ترويجية للتعريف بزيّه العسكري

download (1)

مجموعة من الجنود اللبنانيين أثناء إحدى الرحلات

أطلق الجيش اللبناني حملة ترويجية غلى مستوى البلاد للتعريف بنشاطاته وأزياء وحداته المختلفة. وتهدف الحملة إلى تعريف المواطنين والمسلحين من التنظيمات المختلفة بزي الجيش اللبناني والذي لا يعرفه الكثيرون نظراً للازدياد المضطرد في أنواع المسلحين في المنطقة، وانهماك المؤسسة العسكرية اللبنانية في العمل السلمي والتطوعي. وتأتي هذه الحملة في إطار مساعي الجيش اللبناني لتعريف المتشددين في المنطقة بأزيائه والتي يُعتقد أن جهل جند دولة الخلافة بها كان السبب الوحيد وراء استهدافهم لقوات الجيش اللبناني المسالمة.

من جانبه أكد المتحدث باسم الجيش اللبناني عن نية الجيش القيام بمجوعة من جلسات التأمل والاسترخاء في شوارع المدن اللبنانية على المدرعّات أو في المواقع “المحصّنة” كي يتمكن الجمهور من التعرّف على نشاطاته المختلفة. وأضاف: “تصاحب هذه النشاطات مجموعة من الإعلانات التي تعرّف المواطنين بطبيعة المؤسسة ونشاطاتها في العمل السلمي وأعمال التطوع وتنظيم الرحلات”.

وكان الجيش اللبناني قد قام سابقاً بإعادة هيكلته ليتبنى العمل السلمي لعدّة أسباب، منها تواجد السلاح والعنف بوفرة في البلاد، الأمر الذي يستوجب العمل على تآلف القلوب وتشجيع روح المحبة والسلام. يذكر أيضاً أن التنظيمات اللبنانية باتت وحدها قادرة على الدفاع عن البلاد باستخدام سلاح الحرب الأهلية، الأمر الذي يثبطّ أعداءها من التورط باجتياح البلاد.