sls-rocket-art

ولربما يساعد برنامج غزو الفضاء الحمساوي شعب فلسطين
على إيجاد موطئ قدم في هذا الكون

مراسلنا رامي قاقيش -غزة المحاصرة

أكد اسماعيل هنية – رئيس الحكومة المقالة في غزة – في مؤتمر صحفي عقد ليلة الأمس قبل الافطار، على سلمية برنامج حماس الصاروخي، وقال: “الصواريخ التي سقطت على مناطق اسرائيلية لم تهدف لإلحاق الأذى، وهي تجارب صاروخية ضمن برنامج الحركة لغزو الفضاء وربما استعماره في المستقبل إن شاء الله وحصلنا على التصاريح اللازمة”،  مشدّداً على سلمية البرنامج الصاروخي .

ووفقاً لما جاء على لسان “هنية” فمن المنوي اطلاق صاروخ “بسيط 1″، من مركز “خان يونس” الفضائي صباح السبت، على أن يدخل القمر الصناعي “الحمساوي” مداره قبل الإفطار أيضاً.

هذا وأكد هنية على حرص حماس وحماسها على عدم إصابة المدنيين جراء سقوط الصواريخ. وقال:”أكبر دليل على ذلك سقوط الصواريخ في المناطق غير المأهولة و بعيدة عن أي تجمع أو منشآت حيوية”. و من الجدير بالذكر, أن الإصابة الوحيدة في صفوف المدنيين جراء هذه التجارب الصاروخية،جاءت في مدينة رام الله الأسبوع الفائت.

من جهة أخرى صرّح الخبير العسكري العقيد المتقاعد من الجيش المصري رمضان جمعة لمراسل شبكة الحدود قائلاً: “حماس اليوم تبهر العالم, لقد قاموا باعادة اختراع الصاروخ بكل تأكيد، لقد قامت حماس بصنع هذه الصواريخ من مكونات أي مطبخ عربي مثل: السكر و البارود وأكياس الشاي المنشفة والملوخية و القليل من الملح حسب المذاق، وكلّها مواد يمكن الحصول عليها من مفوضية الأمم المتحدة وبسهولة”.

وفي سياق متصل, أكد مصدر غير مسؤول من حركة حماس -رفض نشر اسمه- , على عدم تعارض مشروع استعمار الفضاء مع حق العودة, مؤكدا في الوقت نفسه على أهمية حق تقرير المصير.

مقالات ذات صلة