download

يمتاز الأردن بمعدلات جريمة شرف عالية وذات تنوع كبير بحيث
يمكن تصديرها للغرب الكافر

تمكن علماء ألمان من تحديد الجين  المسؤول عن الاحساس المفرط بالشرف و المعروف بالإصطلاح العلمي الألماني بـ bloße-Dummheit. وتم تحديد الموقع الدقيق للجين في سلسلة الـ DNA البشرية، حيث يرتبط بشكل مباشر بالجين المسؤول عن الجين المسؤول عن الذكاء بالإضافة إلى حجم العضو الذكري.

وتمكن العلماء من عزل جين الشرف من خلايا تابعة لحيوان الخنزير. وفي حال تم تنفيذ العزل هذا على المزيد من الخنازير، فإنه من المتوقع أن يتم تطوير لحم خنزير لا يؤثر بتاتاً على الشعور بالشرف، مما قد يزيد شعبيته في المنطقة.

وأكد المشرف على الدراسة، الدكتور مايكل بلانكخ، أنه قد تم بنجاح تحديد هذا الجين و الخروج بالأسباب التطورية التي أدت إلى نشوئه، و في ما يلي -مترجم من الألمانية للعربية- الخلاصة العلمية لنتائج البحث:

“…لقد كان معتقدا بأن الجين المسؤول عن الاحساس الزائد بالشرف والذي يودي بحياة ما يقارب 30 فتاة سنوياً في الأردن صعب الإيجاد لأن هذا الجين هو طفرة ذكرية، ولكن تم بحمد الله العثور عليه وسنعمل في الفترة القادمة على محاولة إزالته من خلال تكنولوجيا النانو والهندسة الجينية. لكننا نواجه مشكلة أساسية وهي في إقناع حامل هذا الجين بإزالته، إذ أن 100% من حاملي هذا الجين يصاحب حالتهم نوع من النرجسية  واعتقاد راسخ بأن هذا الجين “إيجابي” وأساسي لحياتهم اليومية بالإضافة لحالة الفراغ التي ستتولد في حالة عدم وجود أي شرف لحمايته، لكننا سنجد الحل كما فعلنا دائما بإذن الله!”

مقالات ذات صلة