النقاش قائم لإعادة تسمية جائزة نوبل باسم الجامعة

حازت جامعة الدول العربية على جائزة نوبل في الفيزياء بعد تمكنها من تشكيل فراغ مطلق الأمر الذي لم يتمكن أحد من فعله من قبل. ويتميز الفراغ المطلق، كالذي شكلته الجامعة العربية في الفضاء العربي، بخلوه التام من المادة والطاقة والأمواج. وفي حين يستطيع العلماء الغربيون تكوين فراغ مطلق بشكل لحظي فحسب، تمكنت الجامعة العربية من أن تتحول هي نفسها إلى جسم فارغ تماما.

واكتشف الباحثون أن الجامعة العربية تمكنت من تجسيد الفراغ المطلق ليس من حيث الشكل فحسب. ويشير الفيزيائي تيموثي ديورانت إلى أنه “عند معاينة الجامعة العربية، نجد أنها شكلت فراغاً  من حيث المضمون والبنية والتكوين والجوهر والأداء والحركة والطاقة أيضاً. فعليا، كلما اقتربنا من العثور على شيء متعلق بالجامعة يتبين أنه أصبح فراغاً، لدرجة أنني نسيت اسم المؤسسة وأنا أتحدث معك، نظرا لقدرتها الدائمة على تشكيل الفراغ في الوعي والخيال والوجدان أيضا”.

وقام الباحثون بمراجعة الأرشيفات المختلفة لأكثر من ١٢٠ صحيفة وعشرات السفارات والتقارير، إلا أنهم اكتشفوا أن فراغاً تكون بشكل تلقائي في كل أماكن ذكر ال_____. واختفى في وقت سابق مبنى ____ ________ من موقعه في _____ الأمر                                                                                   . ولذلك، ستقوم مجموعة من ال                                    بتقصي الأمر عن طريق                                           والتي تعتبر من أقدم موظفاتها واللواتي خدمن                                           . وتكمن المشكلة في          واحدة                                     . وتسود مخاوف من                                         .

مقالات ذات صلة