يكمن الابداع في تصميم الشعار عدم مشابهته أي شعار آخر

قام فريق من المبرمجين الأردنيين بتطوير برنامج واسطا-آب، لتسهيل عملية مقارنة شجرة المعارف للوصول إلى شخص ذو نفوذ اجتماعي أو سياسي أو حكومي.

التطبيق سهل الاستعمال، كل ما على المستخدم فعله بعد تحميل البرنامج هو إدخال رقمه  الهاتفي ونوع المعاملة، اجتماعية أو حكومية أو أمنية، ليقوم البرنامج تلقائيا بتزويد شجرة المعارف من قائمة المعارف الخاصة به بحسب الأهمية والنفوذ، مما يسهل عملية المقارنة.

كما ستتوفر خانة تصنيف للأشخاص ذوي النفوذ، فالشخص الذي يتكرر ظهوره  في التصنيف يأخذ نقاط نفوذ عند نجاح العملية، أما في حال تكرار فشل الواسطة، ينتقل الشخص إلى خانة عديم الفائدة أو صنف “فشوش”.

أحد مبرمجي التطبيق قال: “هذا التطبيق سوف يوفر الوقت والجهد أثناء عملية التفاعل، بدلا من الذهاب إلى القائمة العقلية الخاصة بك للأشخاص الذين تعرفهم، سيفعل التطبيق ذلك بدلاً منك، كل ما عليك فعله هو مقارنة قائمة المعارف لدى المستخدم وتحديد قيمة الشخص بتأثيره على أي الصفقة. سيعزز هذا التطبيق  الكفاءة في جميع الدوائر والمعاملات الحكومية والشخصية”.

وقال آخر: “يقوم المستخدم بالتقدم لوظيفة جديدة بتزويد البرنامج بالمعلومات المساعدة مثل اسم الشركة واسم مالكها، ويقوم البرنامج بتزويد المستخدم بالمعلومات الهامة والمساعدة للحصول على مقابلة أو الوظيفة”.

التطبيق لا يزال في مراحله الأولية، ويأمل الفريق إصداره في عام ٢٠١٤ . التطبيق سيتم توفيره على كلا الآي فون وأندرويد.

 

مقالات ذات صلة