boot

صورة نادرة لجزمة السيسي عن قرب.
تمتاز جزمة السيسي بالانسيابية واللمعان

طالبت فعاليات مصرية فنية وثقافية بإدراج جزمة السيسي في لائحة اليونسكو للتراث العالمي. وفي حال حصلت جزمة السيسي على موافقة اللجنة المختصة، فإنها ستجد طريقها إلى المتحف القومي للفنون الجميلة أو متحف الحياة الفرعونية. وتواجه جزمة السيسي منافسة شديدة في أوساط اليونسكو بعد قيام فعاليات سورية بترشيح بسطار بوتين للتراث العالمي أيضا في حين لا يتسع التراث العالمي لأكثر من صرماية واحدة حاليا.

من جهته أكد المتحدث باسم متحف الحياة الفرعونية أن وجود الجزمة في هذا المتحف هو فقط إجراء مؤقت لا يقلل من قيمة السيسي حيث أن الهرم الذي سيحتفظ بهذا الحذاء طور البناء.

لكن المتحدث باسم المتحف القومي للفنون الجميلة أصرّ على إدراج جزمة السيسي كعمل فني وليس فرعوني “كون الجزمة تتمتع بكامل عناصر العمل الفني الممتاز، بما في ذلك الانسيابية في تصميمها والتوازن الحساس ما بين الكتلة والفراغ الذي يسهل ولوجها إلى مختلف الأماكن”.

وتسود أجواء من التساؤل في الأوسط المصرية عن النية التي دفعت بالسيسي للتخلي عن جزمته وارتداء أخرى. إلا أن مراقبين يرون أن السيسي قام بانتعال حذاء جديد مناسب أكثر للترشح للرئاسة المصرية خاصة إذا ما استجاب الشعب لمطالب السيسي بالنزول إلى الشارع لمطالبته بالترشح للرئاسة.

 

باستطاعتك الاعلان هنا

مقالات ذات صلة