السفير الأمريكي في عمان يرقص السالسا احتفالاَ بعيد المولد النبوي

salsa

من اليسار إلى اليمين: السفير الأمريكي، شريكة السفير الأمريكي في رقص السالسا

قامت السفارة الأمريكية في عمان بترتيب مجموعة من الإحتفالات اليوم بمناسبة عيد المولد النبوي، وشملت الاحتفالات فقرة رقص سالسا للسفير الأمريكي على أنغام أغنية كورازون لجيلبيرتو سانتا روزا. وتأتي هذه الإحتفالات وسلسلة رقصات السفير الأمريكي في إطار محاولات السفارة الأمريكية إقناع الشعب الأردني بأن السفارة الأمريكية أكثر من مجرد مركز تجسس، وأنها مركز ثقافي ومدرسة رقص وأكثر من ذلك بكثير.

من جهتها قررت وزارة الخارجية الأردنية إدراج جميع سفرائها في العالم في دروس رقص مكثفة للتمكن من مجاراة الدبلوماسية العالمية، الأمر الذي يعتبر تغييراً في النهج الدبلوماسي الأردني الذي اعتمد تاريخياً على حمل السلاح وسوء التصويب. ومن جهة أخرى أكد السفير الروسي في سوريا قدرته على تأدية أي نوع من هذه الرقصات، وأضاف: “يتناسى الأمريكيون أن الرئيس بوتين حائز على لقب بطل العالم في رقص السالسا، وأنه هو أول من رقص رقصة مشية القمر”.

يذكر أن هذه الرقصة للسفير لا تعد الأولى من نوعها، إذ قام السفير بتأدية مجموعة من الرقصات المختلفة طوال العام المنصرم في مختلف المحافظات على امتداد الوطن. وشملت رقصات السفير حتى الآن الرومبا والفالس والدبكة والبوسا نوفا. إلا أن العرض الراقص الأكثر شهرة للسفير حتى الآن كان عشية افتتاح مركز الرازي لإعادة تأهيل المصابين بعاهات مستديمة جراء الحرب على العراق، حيث اختار السفير الرقص على أنغام التشا تشا بمصاحبة طبول الكونغو وخشخاشتين بيديه.